**مداخلة شريف سامى بقناة أون تى فى حول تعديلات لائحة التمويل العقارى - الثلاثاء 15/4/2014|"الرقابة المالية" تصدر عدداً من القرارات المتعلقة بصناديق الاستثمار والتمويل العقارى - الأثنين 14/4/2014 |"الرقابة المالية" تستعرض تنظيم صناديق الاستثمار العقارى بغرفة التجارة الأمريكية بمصر - الأثنين 14/4/2014 |مداخلة شريف سامى على قناة سى بى سى بشأن اللقاء مع جمعية الأوراق المالية – الأحد 13/4/2014 |تصريحات شريف سامى لقناة أون تي فى حول تشريعات التأمين – الأحد 13/4/2014 **
آخر الاخبار
| إعلان رقم (1) لسنة 2012 – الثلاثاء 4/9/2012

في إطار استكمال البنية المؤسسية للهيئة العامة للرقابة المالية، ووفقًا لأحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، ولائحة شئون العاملين بالهيئة العامة للرقابة المالية، وقرار مجلس إدارة الهيئة، تعلن الهيئة العامة للرقابة المالية عن شغل الوظائف القيادية من وظيفة رئيس قطاع بالدرجة الممتازة حتى درجة مدير عام، ويكون شغل تلك الوظائف بمراعاة إتباع الإجراءات الواردة بالقانون رقم (5) لسنة 1991 بشأن الوظائف المدنية القيادية ولائحته التنفيذية ووفقًا للائحة شئون العاملين بالهيئة والشروط الوارد بالإعلان.

على أن تقدم الطلبات مستوفاة في موعد غايته أسبوعين من تاريخ نشر هذا الإعلان وفق الإجراءات المنصوص عليها فيه.

للتعرف على الوظائف القيادية المعلن عنها وإجراءات وشروط شغلها: (اضغط هنا).

للحصول على نموذج طلب شغل الوظائف (نموذج رقم 5): (اضغط هنا).

 

 الشروط العامة لشغل الوظيفة :-

(ملحوظة: قد ترد شروط إضافية أخرى مع بيان الواجبات والمسئوليات المعد لكل وظيفة)

  1. مؤهل عال مناسب لطبيعة العمل.

  2. أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية .

  3. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة .

  4. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره .

  5. ألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بقرار أو حكم تأديبي نهائي .

  6. بالنسبة لمن يتقدم لشغل الوظيفة القيادية من خارج الجهاز الإداري للدولة، يشترط ألا يكون شاغلاً لأي وظيفة بالجهاز الإداري للدولة، وأن يكون مستوفياً للمدة الكلية اللازمة لشغل الوظيفة القيادية وهى تمثل مجموع المدد البينية من أدنى الدرجات حتى درجة الوظيفة القيادية الذي يتقدم لشغلها (18 سنه خبرة عملية للمتقدمين لشغل الدرجة الممتازة ، 17 سنة خبرة عملية للمتقدمين لشغل الدرجة العالية، 16 سنة خبرة للمتقدمين لشغل درجة المدير العام).

  7. بالنسبة لمن يتقدم لشغل الوظيفة القيادية من داخل الجهاز الإداري للدولة، يلزم أن يكون قد مضى عليه في الدرجة الأدنى من الوظيفة القيادية المتقدم لها المدة البينية في الدرجة الأدنى مباشرة بالإضافة إلى المدة الكلية وهى تمثل مجموع المدد البينية من أدنى الدرجات حتى الوظيفة التي يطلب التقدم لها بما فيها المدة البينية في الدرجة الأدنى.

  8.  أن يكون له خبرة عملية في مجال الوظيفة التي يتقدم لشغلها.

  9.  أن يكون لديه معرفة بالتشريعات الحاكمة للأسواق المالية غير المصرفية ومجالات عمل الهيئة.

  10. التعهد بالالتزام بأحكام ميثاق قواعد السلوك وشرف المهنة للعاملين بالهيئة على الأخص فيما يتعلق بضوابط منع تعارض المصالح مع الشركات والجهات الخاضعة لرقابة الهيئة وغيرها.

  11.  يحق للشخص التقدم لشغل ثلاثة وظائف من الوظائف القيادية المعلن عنها في هذا الإعلان، والتي تتوافر لديه شروط شغلها.

 معايير التفضيل لشغل هذه الوظائف

- القدرة على القيادة واتخاذ القرار

- القدرة على التجديد والابتكار

- إجادة اللغة الأجنبية

- المعرفة باستخدامات الحاسب الآلي

- الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية ( إن وجد ).

 إجراءات التقدم للإعلان

- على راغبي التقدم لشغل هذه الوظائف الحضور لمقر الهيئة الكائن ( عمارات المانسترلي شارع البحر الأعظم – الجيزة ) للحصول على بطاقة وصف هذه الوظائف ووصف موجز لها مرفقا بها النموذج رقم (5) مجانا أو الدخول على موقع الهيئة الالكتروني www.efsa.gov.eg للاطلاع علي هذه البيانات.

- تقدم الطلبات على النموذج المعد لذلك ( نموذج 5 ) مرفقا به المستندات والأوراق التالية:

  1. بيان حالة معتمد (لمن يتقدم لشغل الوظيفة القيادية من داخل الجهاز الإداري للدولة) أو سيرة ذاتية (لمن يتقدم لشغل الوظيفة القيادية من خارج الجهاز الإداري للدولة) موضحاً به ابرز انجازات وإسهامات المتقدم وأوجه التطوير التي قام بها خلال شغله للوظائف الإشرافية والقيادية السابقة على الوظيفة المتقدم لها مدعما بالمستندات المؤيدة للانجازات وأوجه التطوير (إن وجدت) - التأهيل العلمي – تقارير كفاية الإدارة عن آخر ثلاث سنوات سابقة (للمتقدمين من داخل الجهاز الإداري للدولة) - الخبرة النوعية والزمنية – الوظائف الإشرافية والقيادية التي شغلها المتقدم – الشهادات والدورات التدريبية الحاصل عليها في مجال الحاسب الآلي واللغات الأجنبية وغيرها – الاشتراك في المؤتمرات وإعداد البحوث والدراسات وسابقة العمل بالمنظمات الدولية والإقليمية إن وجدت – أوجه التميز (خطابات الشكر والتقدير أو أية بيانات أخرى يرى المتقدم إضافتها ).

  2. مقترحات التطوير بالنسبة للوحدة أو احد أنشطتها الرئيسية لتحسين أدائها ورفع الكفاءة الإنتاجية وتطوير الأنظمة التي تحكم العمل وتبسيط إجراءاته (وتسلم في مظروف مغلق يفتح بمعرفة أعضاء اللجنة الدائمة للوظائف القيادية).

  3. عدد 6 صور شمسية مقاس 4×6 حديثة.

  4. صحيفة الحالة الجنائية.

- تقدم الطلبات والمستندات سالفة الذكر(أصل و أربعة صور) وتسلم باليد وذلك خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر هذا الإعلان على العنوان التالي وفي مواعيد العمل الرسمية:

الهيئة العامة للرقابة المالية

السيد / رئيس الأمانة الفنية للجنة الدائمة للوظائف القيادية

عمارات المانسترلي شارع البحر الأعظم – الجيزة

ويكتب على المظروف اسم وكود الوظيفة المتقدم لشغلها.