تابعونا على
قرار جمهوري بتعيين الدكتور محمد عمران رئيساً للهيئة العامة للرقابة المالية - الاربعاء 11/10/2017

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار رقم ( 502 ) لسنة 2017 بتعيين الدكتور محمد عمران رئيساً للهيئة العامة للرقابة المالية لمدة أربع سنوات اعتباراً من 7اغسطس2017 ،بعد موافقة مجلس النواب بجلسته المنعقدة بتاريخ 2 اكتوبر على ترشيحه.

وأنشئت الهيئة العامة للرقابة المالية بموجب القانون رقم 10 لسنة 2009 بدمج كل من هيئة سوق المال، وهيئة الرقابة على التأمين، وهيئة التمويل العقاري . وتختص بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال، وأنشطة التأمين، وصناديق التأمين الخاصة، والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق، وذلك بهدف تحقيق سلامة واستقرار تلك الأسواق والأدوات وتنظيم الأنشطة وتنميتها وتعظيم قدرتها التنافسية على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية .، وقد وضع الدستور المصري الصادر في 2014 الهيئة العامة للرقابة المالية في مصاف الهيئات المستقلة والجهات الرقابية وحدد آلية تعيين رئيسها بقرار من رئيس الجمهورية بعد موافقة مجلس النواب المصري. ويعتبرالدكتور عمران أول رئيس لهيئة الرقابة المالية يتم تعيينه وفقا لتلك الآلية بعد أقرارها بالدستور المصرى.

وجدير بالذكر أن الدكتور محمد عمران حاصل على ماجستير إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وشهادة الدكتوراه في التمويل من جامعة بليموث بالمملكة المتحدة. كما عمل أستاذاً زائراً بالعديد من الجامعات والمراكز الأكاديمية والبحثية مثل جامعة بليموث بالمملكة المتحدة وجامعة أوكالهوما بالولايات المتحدة األمريكية والبنك الدولي بواشنطن وجامعة الفال بكندا وجامعة فاسا بفلندا. كما شغل عدد من المناصب بصندوق النقد العربي بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك صندوق النقد الدولي بواشنطن. وتقلد منصب مستشار وزير الآستثمار المصري وكذلك قائما بأعمال المدير التنفيذي لمركز المديرين المصري، وأخرها رئيساً للبورصة المصرية.
 

    


     

الضمانات المنقوله

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة المالية © 2014