تابعونا على
Untitled Document

مناقصة محدودة لسجل الكتروني للضمانات المنقولة

تعلن الهيئة العامة للرقابة المالية عن طرح مناقصة محدودة بين الشركات المتخصصة للقيام بما يلي: أ-تصميم وإنشاء سجل الكتروني لقيد حقوق الضمان على المنقولات. ب-إدارة وتشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة والموقع الالكتروني الخاص به.

 وذلك كله وفقاً لأحكام قانون تنظيم الضمانات المنقولة رقم (115) لسنة 2015 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الاستثمار رقم (108) لسنة 2016.

تعريف بسجل الضمانات المنقولة:

يُتيح سجل الضمانات المنقولة للدائنين من شهر حقوق الضمان الخاصة بهم على المنقولات وفقاً للقانون رقم (115) لسنة 2015 ولائحته التنفيذية وكذلك شهر الأحكام والقرارات الصادرة بترتيب حقوق على منقولات لصالح إحدى الجهات الحكومية التي يخولها القانون صلاحية تحصيل حقوق الدولة أو غيرها من الحقوق المقررة قانوناً، وأيضاً شهر الأحكام القضائية الصادرة بالحجز التحفظي أو بالتنفيذ على منقولات لصالح الأشخاص الطبيعية والاعتبارية المحكوم لصالحهم بذلك، ويقوم السجل أيضاً بقيد أي تعديل أو شطب أي قيد أو الغاؤه، كما يقوم السجل كذلك بشهر أحكام الإفلاس وقرارات التصفية.

 ويُمكٌن السجل كذلك أي شخص من اجراء عمليات البحث في أي من البيانات الموجودة على قاعدة بياناته، وكذلك الحصول على صور معتمدة من هذه البيانات المشهرة. وسجل الضمانات المنقولة، هو سجل إلكتروني عام خاضع لإشراف ورقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.

الشركات المؤهلة للتقدم للمناقصة المحدودة:

نظراً لطبيعة والمهام التي ستقوم بها الشركة التي سيوكل اليها إنشاء وإدارة وتشغيل السجل الألكتروني، فيجب أن تكون الشركة مؤهلة وذات خبرة في مجالات إمساك السجلات أو الأنظمة الإلكترونية، وإدارة وتشغيل نظم المعلومات والتطبيقات الرقمية من خلال استخدام التكنولوجيا، وقد صدر قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (145) لسنة 2016 بشأن ضوابط إسناد إنشاء وإدارة وتشغيل السجل لاحدي الشركات المتخصصة، والذي أوضح الشروط والمتطلبات الواجب توافرها في الشركات الراغبة في التقدم في إجراءات هذه المناقصة المحدودة، وهي على النحو الآتي:-

  1.  أن تتخذ الشركة الشكل القانوني لشركة مساهمة مصرية، على أن يكون (70%) من أسهم رأسمالها على الأٌقل مملوكاً لأشخاص اعتبارية.

  2.  أن يكون مر على بدء تشغيل الشركة ثلاث سنوات مالية على الأقل.

  3. أن تكون للشركة خبرة في مجالات إمساك السجلات أو الأنظمة الإلكترونية، وإدارة وتشغيل نظم المعلومات لا تقل عن ثلاث سنوات.

  4. أن يكون للشركة خبرة في مجال التطبيقات الرقمية من خلال استخدام التكنولوجيا.

  5. أن يتوافر لدى القائمين على إدارة الشركة خبرات في مجالات:

      (أ) تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
      (ب) تأمين النظم وقواعد البيانات.
      (ج) الإدارة.
      (د) الشئون القانونية.

  6.  أن تتوافر لدى الشركة ملاءة مالية، متمثلة في خمسة ملايين جنيه كفائض للأصول عن الالتزامات.

  7. ألا يكون قد صدر حكم بعقوبة جناية أو بعقوبة جنحة في جريمة ماسة بالشرف أو الأمانة أو الحكم بشهر الإفلاس لأي من مساهمي الشركة الذين تزيد مساهمتهم عن 25% من رأسمالها أو أعضاء مجلس إدارتها خلال الثلاث سنوات السابقة على التقدم، مالم يكن قد رد إليه اعتباره.

إجراءات التقدم للمناقصة المحدودة:

على الشركات الراغبة في التقدم للمناقصة شراء كراسة الشروط الخاصة بهذه المناقصة خلال الفترة من يوم 26 أبريل 2017 حتى يوم 10 مايو 2017، وذلك بمقر الهيئة بالمبني 136 ب – القرية الذكية – الجيزة. (الشئون الإدارية الدور B1) ثمن شراء كراسة الشروط 1000 جنيه (فقط ألف جنيه تسدد نقداً عند طلب الشراء).

• الرابط الخاص بقانون تنظيم الضمانات المنقولة رقم (115) لسنة 2015.

 • الرابط الخاص باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الضمانات المنقولة الصادرة بقرار وزير الاستثمار رقم (108) لسنة 2016.

    


     

الضمانات المنقوله

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

متطلبات البنية التكنولوجية ونظم
تأمين المعلومات لدى مقدمى خدمات
الاستضافة
جميع الحقوق محفوظة للهيئة العامة للرقابة المالية © 2014